مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وليون اليوم بث مباشر 15-8-2020 دوري ابطال اوروبا

manchester-city-vs-olympique-lyonnais
مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وليون اليوم بث مباشر  سيحاول السيتيزينز تغيير الواقع ، مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وليون بث مباشر اليوم على ملعب خوسيه الفالادي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.
مانشستر سيتي في محاولة جديدة كما يفعلها كل موسم من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، فبعد تاريخ طويل من المشاركات لم يتمكن الفريق من خطف أي لقب في البطولة التي يتابعها بشغف الملايين حول العالم.
تصريحات المدير الفني الإسباني لمانشستر سيتي، بيب جوارديولا جاءت قوية للغاية قبل المباراة حيث أكد أن الجميع سيشاهد النسخة الحقيقية من السيتي ولن يقع في المحظور الذي وقع فيهيوفنتوس الإيطالي قبل أقل من أسبوع حينما ودع المسابقة أمام ليون الفرنسي.

مانشستر سيتي يتفوق على ليون قبل بداية اللقاء

صحيح أن كرة القدم لا تعترف بالأرقام وإنما فقط بالجهد والعرق داخل الملعب، لكن الأمور ربما تتغير قليلا لأن طموحات مانشستر سيتي ربما ستكون في السماء نظرا لأنه قام بإقصاء واحد من نجوم الساحرة المستديرة في السنوات الأخيرة وهو ريال مدريد.
ورغم أن ريال مدريد ليس في أفضل أحواله ، لكن يحسب لكتيبة بيب جوارديولا أنها تماسكت وأبدت رغبة حقيقية في الظفر ببطاقة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، سواء في دور المجموعات وتصدر المجموعة أو الفوز ذهابا وإيابا على الملكي.
والتقى مانشستر سيتي مع أوليمبيك ليون مرتين فقط في بطولات أوروبا ، حيث فاز السيتي في واحدة وانتهت الثانية بالتعادل، وهو ما يعني علو كعب السيتي تاريخيا على العملاق الفرنسي الذي جاء من بعيد ليجد نفسه يسير نحو الأدوار الإقصائية بسرعة كبيرة وبرغبة أكبر في تحقيق الإعجاز على خلفية ما أحدثه بورتو البرتغالي في عام 2004.

توقيت مباراة مانشستر سيتي وليون اليوم في دوري أبطال أوروبا

وتلتقون مع قمة مانشستر سيتي وليون اليوم في تمام الساعة 22:00 مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة 22:00 مساء بتوقيت روسيا، الساعة 22:00 مساء بتوقيت لبنان، الساعة 19:00 مساء بتوقيت جرينتش، الساعة 22:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 22:00 مساء بتوقيت الكويت، الساعة 22:00 مساء بتوقيت العراق، الساعة 22:00 مساء بتوقيت اليمن، الساعة 21:00 مساء بتوقيت سوريا، الساعة 21:00 مساء بتوقيت الأردن، الساعة 21:00 مساء بتوقيت القاهرة، الساعة 21:00 مساء بتوقيت طرابلس، الساعة 21:00 مساء بتوقيت الخرطوم.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وليون في دوري الأبطال

وتتابعون مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وليون بث مباشر اليوم عبر قناة بي إن سبورت اتش دي 1 بالإضافة إلى قناة Bein Sport 4K والقنوات الناطقة باللغتين الفرنسية والإنجليزية وذلك في تمام الساعة 20:00 مساء بتوقيت تونس، الساعة 23:00 مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة 23:00 مساء بتوقيت مسقط ، الساعة 21:00 مساء بتوقيت فلسطين، الساعة 19:00 مساء بتوقيت المغرب، الساعة 20:00 مساء بتوقيت الجزائر.
ويعتمد بيب جوارديولا بشكل كبير على عدد من العناصر الأساسية التي تنفذ فكره بطريقة مميزة ونجحت في أكثر من مناسبة في صناعة الفارق وخاصة في مباراتي ريال مدريد بدور الستة عشر، والفوز بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.
الحارس البرازيلي مورايش الورقة التي يعتمد عليها بيب في حراسة المرمى بشكل مستمر في بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، يليه البرتغالي جواو كانسيلو الذي أقنع المدرب كثيرا في لقاء الميرينجي بإياب دور الستة عشر للتشامبيونزليج وظهوره بمستوى مميز.
كما أن هناك أوراق يعول عليها المدرب كثيرا ومن بينها أفضل لاعب في مانشستر سيتي خلال العامين الأخيرين وهو البلجيكي كيفين دي بروين الذي لا يكتفي بالصناعة فقط وإنما يسجل أهدافا حاسمة، بالإضافة إلى رحيم سترلينج، والبرازيلي جابرييل جيسوس.

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة أمام ليون:



في حراسة المرمى: إيدرسون مورايش

في خط الدفاع: جواو كانسيلو - إيميريك لابورت - فيرناندينيو - كايل ووكر

في خط الوسط: دافيد سيلفا - رودري - كيفن دي بروين

في خط الهجوم: رحيم ستيرلينج - جابرييل جيسوس - فيل فودين

جوارديولا يرغب في أن يحقق اللقب الأوروبي من أجل تقديم رسالة واضحة بأنه جاء إلى السيتي من أجل هذا اللقب، وسيدخل التاريخ كونه أول مدرب يهدي السيتيزينز بطولة دوري الأبطال.

الأفراح تسود ليون بعد أن فجروا كبرى المفاجآت بإزاحة يوفنتوس من طريق التتويج باللقب الغائب عن خزائنهم من أكثر من 25 عاما، لتتواصل المعاناة حتى بعد التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ممفيس ديباي واحد من الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم والتي لم تمهلها الظروف الحصول على الفرصة كاملة في مانشستر يونايتد الإنجليزي ليعود بعدها إلى أوليمبيك ليون ويصبح هو القائد الحقيقي للفريق الذي صنع معهم الكثير من الإنجازات الرائعة صحيح لم تكن ألقابا وإنما كانت تواجد على الطريق الصحيح.

فمنذ أيام شاهدنا سويا تواجد أوليمبيك ليون في نهائي كأس الرابطة الفرنسية أمام باريس سان جيرمان وخسارة اللقب لكنه اكتسب احترام الجميع، خاصة بعد أن عاد من تورينو الإيطالية بتأهل تاريخي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعتمد جارسيا مدرب ليون على اللعب الجماعي والتقارب بين الخطوط من أجل الخروج بنتائج إيجابية أمام المنافسين، لكن مع وجود اسم كمانشستر سيتي، يبدو أن الدفاع سيكون هو الحل مثلما فعل أمام يوفنتوس في إياب دور الستة عشر من المسابقة الأوروبية.

لكن ومع اللعب الجماعي الذي يتمتع به المدرب مع ليون إلا أن وجود ممفيس ديباي يمثل قوة كبيرة في الخط الأمامي بجانب موسى ديمبلي الذي ترغب الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى في التعاقد معه، كما أن هناك حسام عوار في خط الوسط بمثابة رمانة الميزان التي تصنع الفارق في تشكيلة جارسيا.
التشكيل المتوقع لأوليمبيك ليون أمام مانشستر سيتي:
في حراسة المرمى: أنتوني لوبيش
في خط الدفاع: مارسال - مارسيلو - جيسون ديناير
في خط الوسط: ماكسويل كورنيه - حسام عوار - برونو جيمارايش - ماكسينس كاكيريه - ليو دوبويس
في خط الهجوم: موسى ديمبيلي - ممفيس ديباي
وكان ليون أنهى دور المجموعات في المركز الثاني بالمجموعة السابعة برصيد 8 نقاط خلف لايبزيج الألماني الذي وصل إلى نصف النهائي من النسخة الحالية ليواجه باريس سان جيرمان الفرنسي، وفي دور الستة عشر حقق الفريق الفرنسي الفوز على يوفنتوس بهدف دون رد في ملعبه، وخسر في ملعب أليانز ستاديوم بنتيجة 2-1، لكن تسجيله هدف خارج القواعد قاده لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
طريق مانشستر سيتي كان مميزا للغاية بداية من دور المجموعات واحتلال صدارة المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين دون خسارة، متفوقا على أتلانتا بيرجامو المجتهد، وشاختار دونيتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي، قبل أن يصطدم في دور الستة عشر بريال مدريد الإسباني، وهنا يتناسى بيب جوارديولا الموسم السيئ في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ويركز على تقديم الأفضل أمام الملكي ليسجل انتصارين بنتيجة واحدة وهي 2-1.
ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مواجهة الليلة بين مانشستر سيتي وليون مع بايرن ميونخ الذي سحق برشلونة بثمانية أهداف مقابل هدفين، وذلك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

اكتبلنا تعليق