مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر اليوم 22-08-2020 الدوري المصري

al-zamalek-vs-al-ahly
تنتظر جماهير الوطن العربي مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر اليوم السبت في قمة الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز في النسخة الحالية والتي يحمل لقبها الشياطين الحمر .

ويخوض الأهلي الاختبار الأصعب له في الدوري هذا الموسم أمام الزمالك في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب القاهرة الدولي في ظل عدم حضور الجماهير بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

واقعة الدور الأول تسيطر على قمة اليوم


ويتذكر الجميع واقعة الدور الأول حيث قرر الزمالك عدم الحضور إلى ملعب القاهرة من أجل خوض القمة بسبب الأحوال الجوية السيئة وعدم إمكانية الانتقال إلى ملعب اللقاء، والاعتراض على توقيت المباراة في واقعة شهيرة سميت حينها "واقعة الأتوبيس"، مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر اليوم السبت في الدوري.

من يدير مباراة الأهلي والزمالك في القمة؟


ومن المقرر أن يدير الحكم الكرواتي إيفان بيبيك، ويعاونه كل من حكم مساعد أول جوران باتاكي وحكم مساعد ثان إيفيكا مودريتش، أما الحكم الرابع فهو فران جوفيتش، بعد حالة من الجدل ظهرت في الأوساط الرياضية عن هوية حكم القمة 120 في بطولة الدوري المصري الممتاز، بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك بدون تقطيع.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري


وقبل مواجهة الليلة فقد التقى الأهلي والزمالك في 119 مباراة سابقة في بطولة الدوري المصري الممتاو ، حيث حقق الشياطين الحمر الفوز في 45 لقاء، أما القلغة البيضاء فقد تمكن من إلحاق الهزيمة بمنافسه وغريمه التقليدي 26 مواجهة أما التعادل فقد حضر في 48 مباراة، في حين سجل زملاء محمود عبدالرازق شيكابالا 100 هدفا في شباك المارد الأحمر وتلقت شباكه 148 هدفا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك اليوم


وتخصص قنوات أون تايم سترتيب هدافي مباريات القمة قبل مواجهة الليلة

ولم يتمكن أحد من نجوم الأهلي والزمالك في كسر الرقم المسجل باسم عبد الكريم صقر الذي يعتلي صدارة ترتيب هدافي القمة، بتسجيله 19 هدفا، حيث لعب للمارد الأحمر وغريمه الفارس الأبيض سجل للأول 10 أهداف ومع الثاني 9 أهداف، ويأتي في الوصافة مصطفى كامل طه برصيد 17 هدفا، ومن بعدهما يأتي محمد أبو تريكة والراحل مختار التتش ولكل منهما 13 هدفا في جعبته.

موعد مباراة الزمالك والأهلي اليوم في الدوري


وتبدأ قمة الأهلي والزمالك المرتقبة اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الكويت، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة العاشرة مساء بتوقيت العراق، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مسقط، الساعة العاشرة مساء بتوقيت اليمن، الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس، الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ، الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت المنامة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الخرطوم، الساعة العاشرة مساء بتوقيت موسكو، الساعة التاسعة مساء بتوقيت دمشق.

بورت الكثير من المتعة للجماهير المصرية قبل القمة 120 وأثناء القمة وبعدها في تغطية كبيرة ، حيث سيتم مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر اليوم عبر قناتي ON Time Sports HD و ON Time Sports 2 HD.

معلق مباراة الأهلي والزمالك اليوم


وسيعود المعلق الكبير مدحت شلبي للتواجد في قناة أون تايم سبورتس حيث سيكون على رأس المعلقين لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك اليوم، حيث سيكون شلبي متواجدا برفقة بلال علام على قناة ON Time Sports HD أما في قناة ON Time Sports 2 HD فسيكون هناك أيمن الكاشف وحاتم بطيشة للوصف والتعليق على أحداث القمة 120 في بطولة الدوري المصري الممتاز.

العناصر المؤثرة في الزمالك قبل القمة


الزمالك في طريق مميز في الفترة الأخيرة وتحديدا قبل التوقف، حيث حقق بطولتي السوبر المصري على حساب الأهلي والسوبر الإفريقي أمام الترجي الرياضي التونسي، لكنه يحتاج إلى المزيد من اللعب بعد التوقف لاستعادة الكثير من مستواه المعهود.

ويعول باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء على عدد من لاعبيه المميزين وفي مقدمتهم أشرف بن شرقي ومواطنه المغربي محمد أوناجم، والتونسي فرجاني ساسي وبجواره صمام الأمان طارق حامد في حين يتمنى المدرب الفرنسي أن يكون مصطفى محمد مهاجم الفريق في يومه لتقديم الإضافة في خط الهجوم.

التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلي


في حراسة المرمى: محمد أبو جبل

في خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمد عبد الغني – محمد عبد الشافي

في خط الوسط الدفاعي: طارق حامد – فرجاني ساسي

في خط الوسط الهجومي: أحمد سيد "زيزو" – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي

في خط الهجوم: مصطفى محمد

العناصر المؤثرة في الأهلي


السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي يعلم أهمية المباراة على المستوى النفسي والفني للاعبيه قبل المواجهة المرتقبة أمام الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهي بالطبع البطولة الأهم للفريق ولجماهيره الغفيرة، حيث لم يتوج بلقبها منذ عام 2013.

وهناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم صناعة الفارق مع المارد الأحمر ومن بينهم الأنجولي جيرالدو والنيجيري جونيور أجايي وصانع الألعاب محمد مجدي أفشة، ويعد أليو بادجي مهاجم الفريق واحدا من النجوم الذين يمكنهم تقديم الإضافة في حال أظهر الكثير من المستوى المميز.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك


في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي

في خط الوسط الدفاعي: أليو ديانج – عمرو السولية

في خط الوسط الهجومي: جونيور أجايي – جيرالدو – محمد مجدي أفشة

في خط الهجوم: أليو بادجي

ماذا قدم كارتيرون أمام الأهلي قبل مواجهة اليوم؟


وقبل أن تبدأ مباراة اليوم فإن باتريس كارتيرون سيخوض مباراته الرابعة أمام الأهلي، حيث لعب ضد المارد الأحمر مباراتين عندما كان يتولى قيادة وادي دجلة وفاز في لقاء وخسر في آخر، أما المواجهة الثالثة فقد جاءت في مباراة السوبر الأخيرة والتي تفوق فيها الفارس الأبيض بركلات الجزاء الترجيحية.
اكتبلنا تعليق