صدمة قوية.. تأجيل استئناف الدوري الإنجليزي حنى 30 أبريل

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تمديد فترة توقف البريميرليج حتى 30 أبريل المقبل بعدما كان مقرر استئناف البطولة يوم 3 أبريل المقبل، وجاء ذلك بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانا اليوم الخميس جاء كالتالي: "ندرك أننا في أوقات غير مسبوقة وتفكيرنا ينحصر في كل شخص تعرض بالإصابة بفيروس كورونا، نحن متحدون في التزامنا بإيجاد طرق لاستئناف المنافسات في الموسم الحالي، وضمان لعب كل مباريات الدوري والكؤوس المحلية والأوروبية بمجرد أن يكون الوضع آمنًا.

وأضاف: "لقد دعمنا بشكل جماعي الاتحاد الأوروبي لتأجيل اليورو إلى العام المقبل، كي نجد مساحة في الأجندة تضمن زيادة فرص لعب المسابقات المحلية والأوروبية، وبذلك نحافظ على نزاهة كل بطول، تنص قواعد ولوائح الاتحاد الإنجليزي على أن الموسم ينتهي في موعد أقصاه 1 يونيو، ومع ذلك وافق مجلس الإدارة على تمديد هذا الحد إلى أجل غير مسمى فيما يتعلق بالمسابقات الاحترافية".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، اتفقنا بشكل جماعي على أن المسابقات الاحترافية في إنجلترا سيتم تمديد إيقافها حتى 30 أبريل المقبل، لا يزال تقدم كورونا غير واضح، ويمكننا التأكيد للجميع أن صحة اللاعبين والموظفين والداعمين هي الأولوية، سنستمر في اتباع نصيحة الحكومة والعمل بشكل تعاوني لإبقاء الوضع قيد المراجعة واستكشاف الخيارات المتاحة، لاستئناف الموسم عندما تسمح الظروف بذلك ونود جميعًا إعادة التأكيد على أننا ندعم كل شخص يصاب بكورونا".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنت في وقت سابق تعليق المسابقة حتى 3 أبريل المقبل بعد تفشي فيروس كورونا، وطالب أكثر من نادي إلغاء المسابقة وعلى رأسهم أرسنال وتوتنهام.
اكتبلنا تعليق